بوتين يلوح بتزويد الحوثيين بالصواريخ البعيدة المدى كإجراء مضاد لتسليح أوكرانيا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين يلوح بتزويد الحوثيين بالصواريخ البعيدة المدى كإجراء مضاد لتسليح أوكرانيا - نايل 360, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 04:31 صباحاً

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عزم بلاده تزويد الدول والحركات المناوئة لأمريكا والغرب بأسلحة متطورة، بما في ذلك صواريخ بعيدة المدى، وذلك ردًا على المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به خلال لقائه ممثلي وكالات الأنباء الدولية في مقر شركة غاز بروم بمدينة سان بطرسبورغ، على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي.

أكد بوتين في تصريحاته أن روسيا ستستخدم كافة الوسائل المتاحة في حال تعرضها للتهديد.

ووفقًا لما نقلته قناة "روسيا اليوم"، شدد بوتين على ضرورة أن تتوقف الولايات المتحدة عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة لإنهاء النزاع القائم.

وأضاف بوتين أن روسيا تستطيع إرسال أسلحتها بعيدة المدى إلى مناطق في العالم حيث يمكن توجيه ضربات حساسة للدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة، في إشارة ضمنية إلى الحوثيين ومحور ما يسمى بـ "المقاومة".

وأكد بوتين أن إرسال الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا يعد مشاركة مباشرة في النزاع، مشدداً على أن الذين يؤذون روسيا يجب أن يدركوا أن أفعالهم ستعود عليهم بالضرر.

وأضاف قائلاً: "روسيا ستستخدم جميع الوسائل المتاحة في حال تعرضها للتهديد".

وأشار بوتين إلى أن المدربين الغربيين موجودون على الأراضي الأوكرانية ويتكبدون الخسائر هناك.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد بوتين على ضرورة حل الصراع في الشرق الأوسط من خلال إنشاء دولة فلسطينية والاعتراف بها. وأدان الرد الإسرائيلي على هجوم حماس، واصفاً إياه بأنه يشبه الإبادة الجماعية لأهالي غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق