الأخضر لتأكيد التأهل للدور الثالث أمام باكستان - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأخضر لتأكيد التأهل للدور الثالث أمام باكستان - نايل 360, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 04:32 صباحاً

يتطلع الأخضر إلى حجز مقعده في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، عندما يحل مساء اليوم الخميس ضيفًا على نظيره الباكستاني في مباراة الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، من التصفيات المزدوجة المؤهلة للمونديال ولكأس آسيا 2027، وذلك في المباراة المقررة على ملعب «جناح الرياضي» في العاصمة الباكستانية إسلام آباد. ويتصدر منتخبنا الوطني المجموعة بـ10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن نظيره الأردني صاحب المركز الثاني، فيما يحل منتخب طاجيكستان ثالثًا بـ5 نقاط، بينما يتذيل منتخب باكستان المجموعة برصيد صفر من النقاط.

وتفوق منتخبنا على باكستان في مباراة الجولة الأولى من هذه التصفيات 4-0 في مدينة الأحساء. ويشارك في الدور الثاني من التصفيات المزدوجة 36 منتخبًا تم توزيعهم على 9 مجموعات، كل مجموعة تتكون من 4 منتخبات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثالث، ليصبح عدد المنتخبات المتأهلة 18 منتخبًا، يحصلون مباشرة على مقاعد في كأس آسيا بالسعودية 2027.

ويتم توزيع المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، يحصل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث على مقعد مباشر في مونديال 2026، فيما ينتقل أصحاب المراكز الثالث والرابع في هذه المجموعات إلى الدور الرابع، لتحديد آخر منتخبين آسيويين من أصحاب المقاعد المباشرة لكأس العالم، ومنتخب ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق