الدورة 48 لمهرجان دقة الدولي من 29 جوان إلى 10 جويلية و11 سهرة في البرنامج - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدورة 48 لمهرجان دقة الدولي من 29 جوان إلى 10 جويلية و11 سهرة في البرنامج - نايل 360, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 04:36 صباحاً

الدورة 48 لمهرجان دقة الدولي من 29 جوان إلى 10 جويلية و11 سهرة في البرنامج

نشر في باب نات يوم 06 - 06 - 2024

288856
تلتئم الدورة 48 من مهرجان دڨة الدولي من 29 جوان إلى 10 جويلية 2024 وسيكون خلالها الجمهور على موعد مع 11 سهرة فنية من 8 بلدان.
ويتضمن البرنامج سهرات موسيقية تعكس أنماطا متنوعة من تونس والجزائر والمغرب ومصر وفلسطين وفرنسا وسويسرا وأنقلترا .
وعن أسباب تقديم موعد هذه الدورة من المهرجان، الذي أقيم العام الماضي من 27 جويلية إلى 7 أوت، أفاد مدير هذه التظاهرة مختار بالعاتق ل"وات"، أن مرد ذلك الرغبة في تفادي التزامن مع كبرى المهرجانات الأخرى في تونس، ولتكون فرصة لمزيد تسليط الضوء على البرمجة، واستقطاب أعداد كبيرة من الجماهير خاصة من القاطنين بعيدا عن دقة. وأضاف أن مطاعم الوجبات السريعة "على الطريق" ستتولى بالمناسبة توفير أطباق غذائية من التراث الغذائي للجهة لفائدة حرفائها.
...
وبين أنه نظرا لتوفر وحدة فندقية فقط بالجهة، فسيتم هذه السنة خوض تجربة جديدة تتمثل في استضافة المتساكنين لرواد المهرجان، وستنطلق التجربة بتوفير خمسة بيوت في مدينة تبرسق وفق ما أكده مدير المهرجان.
وبخصوص البرمجة، بين أنها ستكون متنوعة ومنفتحة على مختلف الأنماط الفنية وذلك رغبة في الاستجابة لمختلف الأذواق، مشيرا في هذا السياق إلى علاقة التعاون والتبادل بين مهرجان دقة ومهرجان "فيزا فور ميوزك" بالمغرب.
وتنطلق فعاليات الدورة 48 بسهرة فنية كوميدية مع عرض لوليد العيادي بعنوان "القلب المسكون" وهو عمل من إنتاج فضاء التياترو، فيما تختتم بعرض الزيارة لسامي اللجمي ومجموعته الموسيقية الصوفية.
ولعشاق الفن موعد مع عرض حصري في دقة للفنان العالمي التونسي أنور براهم، مساء يوم 6 جويلية، إلى جانب عرض للفرقة المصرية الشهيرة "كايروكي" (يوم 3 جويلية) وهو عرض حصري كذلك خاص بالمهرجان.
وسيعتلي ركح المسرح الأثري بدڨة كذلك كل من الفنانة الفلسطينية رولا عازر صحبة الفنان التونسي ياسر جرادي، وتم تخصيص سهرات أيضا لكل من الفنانين التونسيين مرتضى الفتيتي و A.L.A ومنير الطرودي الذي سيشاركه في العرض كل من عازفي الجاز السويسري إيريك تروفاز، والانقليزي كمال ويليامز.
ويلاقي الجمهور في بقية السهرات المطربة المصرية مي فاروق، وكذلك الثنائي التونسي "يوما" في سهرة مشتركة تونسية مغربية مع مجموعة "العيطة مون أمور" علما أن "العيطة" هي تراث فني مغربي أصيل تعود جذوره إلى القرن 11 ميلادي. كما تتضمن الدورة 48 سهرة لمغني الّراب الفرنسي من أصل جزائري "tif " وهو عرض يمزج فيه الفنان بين الموسيقى الجزائرية والأندلسية وموسيقى الراب.
وفي ما يلي البرنامج التفصيلي لهذه الدورة علما أن كل العروض تنطلق على الساعة العاشرة مساء :
الافتتاح يوم 29 جوان : "القلب المسكون" ل وليد العيادي (تونس)
يوم 30 جوان : ياسر جرادي (تونس) ورولا عازر (فلسطين)
يوم 1 جويلية : "يوما" (تونس) و"عيطة مون أمور" (المغرب)
يوم 2 جويلية : مرتضى الفتيتي (تونس)
يوم 3 جويلية : فرقة كايروكي (مصر)
يوم 4 جويلية : مي فاروق (مصر)
يوم 6 جويلية : أنور براهم (تونس)
يوم 7 جويلية : علاء (تونس A.L.A (
يوم 8 جويلية : منير طرودي (تونس) و(ايريك تروفاز ) سويسرا وكمال ويليامز (انقلترا)
يوم 9 جويلية : تيف (الجزائر- فرنسا)
يوم 10 جويلية : الاختتام / عرض الزيارة (تونس)
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق