سلطنة عمان تحقق قفزة نوعية في مؤشر الأداء البيئي العالمي لعام 2024 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلطنة عمان تحقق قفزة نوعية في مؤشر الأداء البيئي العالمي لعام 2024 - نايل 360, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 04:26 صباحاً

مسقط-سانا

قفز ترتيب سلطنة عمان في مؤشر الأداء البيئي العالمي ليصل إلى المركز 50 من أصل 180 دولة حول العالم بدلاً من المركز 149 الذي كانت تحتله السلطنة عام 2022.

وبحسب الإعلان الصادر اليوم عن مركز السياسات والقوانين البيئية بجامعة ييل الأمريكية، بلغت درجة سلطنة عمان في المؤشر 51.9 بالمئة لتحتل بهذه النتيجة المرتبة الثانية خليجياً، والمرتبة الثانية أيضاً على مستوى الشرق الأوسط.

ووفق السلطات المحلية في سلطنة عمان، فإن هذا الأمر إيجابي على مختلف التصنيفات في القطاعات التنموية وخاصة القطاعات الاقتصادية، حيث جاء نتيجة جهود وطنية حثيثة بذلت خلال الثلاث سنوات الماضية من قبل هيئة البيئة ومختلف الجهات والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة في السلطنة.

وتم تحقيق هذا التحسن الكبير في تصنيف السلطنة وفق السلطات من خلال التحسن الكبير الحاصل في محور جودة النظم البيئية الذي يعنى بالتنوع الحيوي وحمايته وإدارته بالصورة المثلى والذي يمثل حوالي 42 بالمئة من إجمالي المؤشرات الفرعية، إضافة إلى إنشاء محميات طبيعية جديدة ليبلغ عدد المحميات الإجمالية في سلطنة عمان حوالي 30 محمية معلنة وتوسعة عدد المواقع إلى أكثر من 25 موقعاً ذا أهمية للتنوع الأحيائي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق