عاجل

صيدلية في بيتك.. علاجات منزلية لأغلب المشاكل الصحية الشائعة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صيدلية في بيتك.. علاجات منزلية لأغلب المشاكل الصحية الشائعة - نايل 360, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 04:42 صباحاً

كشف الدكتور أحمد عبد الرسول، استشاري العلاج الطبيعي و ضبط الوزن، وعضو الجمعية المصرية البريطانية لدراسة السمنة، عن علاجات منزلية لأغلب المشاكل الصحية الشائعة في فصل الصيف، وعلى رأسها زيادة التعب والالتهابات.

فآشار “عبد الرسول”، في منشور توعوي بعنوان “صيدلية في بيتك” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،إلى وجود بعض الأطعمة والمشروبات التي تعالج العديد من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الأشخاص، وتغني عن الذهاب إلى الطبيب أو الصيدلي.

علاجت منزلية للمشكلات الصحية

فقال الطبيب إن يمكن على سبيل المثال علاج حموضة المعدة  من خلال تناول الخيار، كما يمكن علاج الإمساك بشرب اللبن الرايب، بينما يتم علاج الإسهال بشرب كوب من القهوة مضافًا إليه عصير ليمونة.

كما ذكر أنه يمكن ضبط ضغط الدم المرتفع بتناول قطعتين من الموز لتنزيل الضغط مباشرةً، مضيفًا أن الزكام يمكن علاجه والتقليل من آثارة بشرب كوب من الشاي المضاف إليه عصير الليمون.

وتابع أن الشد العضلي يعالج بتناول الأفوكادو؛ لأنه يحتوي علي أعلى نسبة من المغنيسيوم، فيما يعالج ارتفاع الكوليسترول بتناول قطعة صغيرة من الباذنجان المقشر قبل النوم، والتي تعطي نفس مفعول دواء ليبيتور.

وأضاف أن علاج القلق و التوتر يكون بشرب البابونج، وعلاج الأرق بشرب اليانسون الذي له أثر الحبوب المنومة، فيما يعالج الصداع بتناول 15 حبة لوز، حيث تعادل هذه الكمية حبة واحدة من الأسبيرين.

وأردف الدكتور أحمد عبد الرسول بأنه يمكن علاج التهابات المثانة والتهاب الكلى والمسالك البولية والألم بالحالب بشرب كوب من ماء مغلي بالبقدونس صباحًا، وكوب آخر قبل النوم لمدة أسبوع كامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق