عاجل| السعودية تعلن نتيجة استطلاع هلال ذي الحجة.. العيد امتى؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل| السعودية تعلن نتيجة استطلاع هلال ذي الحجة.. العيد امتى؟ - نايل 360, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 04:42 صباحاً

أعلنت المملكة العربية السعودية عن نتيجة استطلاع هلال ذي الحجة، ليتحدد بذلك موعد حلول عيد الأضحى المبارك لعامي 2024 ميلاديًا، و 1445 هجريًا بالمملكة وأغلب الدول العربية والإسلامية.

فكشفت عن رؤية الهلال من مرصد الحريق بعدما تعذر رؤيته في مراصد تمير وسدير وتبوك؛ بسبب ازدياد معدل الغيوم في سماء المملكة.

موعد عيد الأضحى 2024 بالسعودية

وبناءً على ما سبق فإن اليوم الخميس، الموافق 6 يونيو الجاري، هو المتمم لشهر ذي القعدة، وغدًا الجمعة الموافق 8 يونيو الجاري، هو أول أيام شهر ذي الحجة، وبالتالي يكون يوم الأحد، الموافق 16 من نفس الشهر هو أول أيام عيد الأضحى.

وكان قبل قليل بدأت كافة المراصد الفلكية ولجان الترائي بمختلف مناطق المملكة في تحري هلال شهر ذي الحجة؛ لتحديد موعد عيد الأضحى المبارك بالسعودية، والذي يتحدد بناءً عليه موعد حلول العيد في العديد من الدول العربية والإسلامية؛ نظرًا لارتباط عيد الأضحى بموسم الحج.

تعذر رؤية الهلال في عمان

في حين أعلنت دولة عمان عن تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الخميس 6 يونيو 2024، وأن غدًا الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة، ويوم السبت الموافق 8 يونيو الجاري هو أول أيام شهر ذي الحجة، ما يعني أن أول أيام عيد الأضحى بعمان يوم الإثنين الموافق 17 من الشهر ذاته.

وفي هذا الصدد، كان مركز الفلك الدولي كشف عن أن موعد حلول عيد الأضحى لن يكون موحدًا هذا العام في الدول العربية والإسلامية، حيث يختلف في بعض الدول وعلى رأسها المغرب وباكستان عن باقي الدول.

وأرجع المركز ذلك إلى اختلاف موعد حلول شهر ذي الحجة في إندونيسيا وماليزيا وبروناي وبنغلادش وباكستان وإيران والمغرب وغانا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق