عاجل | هجوم سوري على السفارة الأمريكية في بيروت.. "والجيش اللبناني يرُد" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل | هجوم سوري على السفارة الأمريكية في بيروت.. "والجيش اللبناني يرُد" - نايل 360, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 04:28 صباحاً

تعرضت السفارة الأميركية في لبنان لإطلاق نار، صباح اليوم الأربعاء.

وقال الجيش اللبناني إن السفارة الأميركية في منطقة عوكر تعرضت إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، وإن عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة ردوا بإطلاق النيران، ما أسفر عن إصابته.

وأضاف الجيش في تدوينة على منصة إكس أنه تم توقيف مطلق النار، ونقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج وتحديد ملابسات الحادثة.

وبعد الواقعة، أكدت السفارة الأميركية في لبنان أن جميع منشآتها آمنة، وكذلك العاملون فيها "بعد إطلاق نار من أسلحة خفيفة" بالقرب من مدخل السفارة. وقالت "التحقيقات جارية، ونحن على اتصال وثيق بالسلطات اللبنانية بشأن حادثة إطلاق النار".

وقال شهود عيان إن مسلحا أطلق النار على السفارة الأميركية ببيروت وهو كان وحده، والجيش أصابه بجروح، وإن لباسه وما يحمله من أسلحة يشير إلى انتمائه إلى تنظيم داعش، وقام الجيش بتمشيط المنطقة للبحث عن متورطين آخرين.

وفي وقت سابق، ذكر إعلام لبناني أن 3 عناصر أطلقوا النار بمحيط السفارة الأميركية ببيروت، وأن الجيش اللبناني قتل أحد المهاجمين.

وذكرت المعلومات أن حصيلة الهجوم على السفارة في عوكر حتى اللحظة قتيل وموقوف من المجموعة المهاجمة، وجريح من حرس السفارة.

وذكرت لاحقا أنه تم "قطع الطرق المؤدية إلى السفارة الأميركية من ضبية وعوكر".

وتقع السفارة شمالي بيروت في منطقة مؤمنة للغاية مع وجود نقاط تفتيش متعددة على طول الطريق المؤدي إلى المدخل.

وانتقلت السفارة إلى هناك من بيروت بعد هجوم انتحاري عام 1983 أدى إلى مقتل أكثر من 60 شخصا.

وفي سبتمبر الماضي أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان اعتقال شخص أطلق النار على السفارة الأميركية في عوكر، وضبط السلاح المستعمل في العملية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق