ads here
ads here

العراق قد يخفض إنتاجه النفطي بأكثر من 3 ملايين برميل يومياً بسبب أزمة الناقلات

تشير تقارير متخصصة إلى أن العراق قد يضطر لخفض إنتاجه النفطي بأكثر من ثلاثة ملايين برميل يومياً، وذلك في ظل تفاقم أزمة الناقلات العالمية التي تعطل سلاسل الإمداد، حيث يواجه ثاني أكبر منتج في أوبك تحديات لوجستية حادة في تصدير شحناته النفطية، مما يهدد بتقليص الإيرادات المالية للدولة في وقت حرج، وقد بدأت بعض الحقول بالفعل في تخفيض معدلات الضخ بشكل طفيف استعداداً لأي تطورات مفاجئة، وتأتي هذه الخطوة المحتملة بينما تحاول الأسواق العالمية امتصاص آثار الاضطرابات المستمرة في الممرات البحرية الرئيسية.

ads here